مواكبة لمتطلبات العصر، ومع سعينا للتواصل معكم، نقدم اليكم اليوم موقع المركز على شبكة الإنترنت بحلته المتطورة آملين ان تكون هذه الصفحات بمثابة صلة وصل بيننا وبين النقابيين والعمال على مساحة الوطن
مختارات من الموقع

 فضيحة الكهرباء: نعم للفيول لا للمازوت - جريدة الجمهورية - ايفا ابي حيدر

Feb 16, 2019

 تدفع الدولة اللبنانية يومياً بين 20 و30 الف دولار جزية لكل باخرة فيول أو مازوت تنتظر في المياه الإقليمية لإفراغ حمولتها. ولدينا حالياً أربع بواخر راسية قبالة الشواطئ ما يعني أنّ الخزينة تتكلّف بين 80 و120 ألف دولار يومياً جزية تأخير.


 خطة إقتصادية سريعة (1) - جريدة الجمهورية - فادي عبود

Feb 16, 2019

 يجب الإنطلاق بخطة إقتصادية سريعة لخلق حوافز وخضة إيجابية لكسر الشلل الإقتصادي القائم.
وهذه الخطة يجب أن تشمل البنود الآتية:


 

خرافة «العجز المائي»: استراتيجية السدود دراسات منقوصة بأكلاف خيالية - جريدة الاخبار - حبيب معلوف

 
Feb 16, 2019

 تشكيل الحكومة وتسلّم وزير جديد لحقيبة البيئة، مناسبة للدعوة الى اعادة تقييم الأثر البيئي لمشاريع السدود، وإجراء تقييم استراتيجي لقطاع المياه عموماً، قبل أي استدانة أخرى لإنشاء سدود أو محطات معالجة جديدة. كما أنها مناسبة لإعادة تقييم خطة وزارة الطاقة التي وضعت عام 2010 وأقرها مجلس الوزراء عام 2012،


 

6 «لا ثقة» للبيان الوزاري «الرسمي» | «بيان» الحريري: سيدر والمصارف خط أحمر - جريدة الاخبار - ميسم رزق

 
Feb 16, 2019

 بـ ١١١ صوت ثقة خرجت حكومة الرئيس سعد الحريري في اليوم الثالث من جلسات مناقشة بيانها الوزاري، مقابل ٦ نواب صوتوا ضد (أسامة سعد، جميل السيد، بولا يعقوبيان، سامي الجميل، نديم الجميل، الياس حنكش). وبعدَ أن كان من المفترض أن تمتد جلسة الثقة إلى اليوم بسبب مطولات النواب التي لا تقدّم ولا تؤخر، انتهت المناقشة في الجولة الخامسة بعدَ جلسة استمرت أكثر من ٨ ساعات... ختمها الحريري رداً على مداخلات النواب بالدفاع عن المصارف و«سيدر»


 

الطاقة والمالية تخالفان القانون: 400 مليار ليرة للكهرباء - جريدة المدن - خضر حسان

 

Feb 16, 2019

 على وقع ضوضاء النواب، الذين يبحثون إعطاء الثقة للحكومة الجديدة، تم على عجل تمرير مرسوم يجيز إعطاء سلفة خزينة لمؤسسة كهرباء لبنان بقيمة 400 مليار ليرة. فلم تنتظر وزارتا الطاقة والمالية، ومعهما رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء، نيل الحكومة الثقة لتمرير المرسوم. لا بل لم يشفع صباح يوم الجمعة 15 شباط لذلك المرسوم، إذ مُرِّر المرسوم بعد الظهر، ولم تعرفه أروقة ومكاتب وزارة المالية إلاّ من خلال "السَمَع" فقط.


 

الحسن طلبت مهلة 3 أشهر لوضع خطة للميكانيك وفنيانوس يعمل على حل أزمة سائقي المطار - جريدة النهار

 

Feb 16, 2019

 لمدة ساعتين من الوقت إستمر الاجتماع الذي عقد في وزارة الداخلية والبلديات بين الوزيرة ريا الحسن واتحادات ونقابات النقل البري في لبنان، كل الملفات فتحت، لا محرمات، المهم التوصل الى حل ينهي المشاكل التي يعاني منها القطاع منذ اعوام .


 حقائق وقواسم مشتركة بين لبنان واليونان - جريدة الجمهورية - بروفسور غريتا صعب

Feb 16, 2019

 في آب الماضي، خرجت اليونان من دورتها الثالثة والأخيرة من برنامج انقاذها الدولي، علماً انّها ما زالت تترنّح تحت ثقل الديون الضخمة، والتي وصلت الى 190 بالمائة من دخلها القومي.


 

قرار بتخفيض غرامات - جريدة اللواء

 

Feb 15, 2019

 اصدر وزير المالية علي حسن خليل قراراً حمل الرقم 78/1 تاريخ 15 شباط 2019، يتعلق بتحديد أسس تسوية الغرامات المفروضة بموجب قوانين الضرائب قضى بتخفيض غرامات التحقق المفروضة بموجب قوانين ضريبة الدخل والأملاك المبنية


 

قضية مرفأ طرابلس الى تفاعل في ظل الكيدية الحاصلة من قبل مديرية الجمارك اللبنانية - جريدة اللواء

 

Feb 15, 2019

 لا تزال قضية مرفأ طرابلس تتفاعل فصولاً جراء القرار الذي صدر عن مدير عام الجمارك اللبنانية بدري ضاهر والذي يقضي بنقل الشاحنات الى مرفأ بيروت من أجل تفتيشها قبل اعطاء الاذن بافراغها، مما أثار حفيظة مدير المرفأ أحمد تامر ونقيب العمال والأجراء أحمد السعيد والذي عمدوا الى تنفيذ اعتصامات أمام المرفأ،


 

"تسلّط" بيروت يُدخِل مرفأ طرابلس بمواجهة مع الجمارك - جريدة المدن - جنى الدهيبي

 

Feb 15, 2019

 لا يوجد مؤشرات تبشّر أنّ الصراع الخفي، بين مرفأ بيروت ومرفأ طرابلس، قد ينتهي في القريب العاجل. في الظاهر، تأخذ إدارة الجمارك إشكالها مع مرفأ طرابلس إلى حيّز رقابي وسلطوي.


1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10


 

الرئيسية
من نحن
استشارات
مواقع صديقة
فئات خاصة
أراء ,مقالات و تحقيقات
دراسات ومؤتمرات
القطاع التعليمي، التربوي، الصحة و الدواء
النظام الداخلي للمركز



يوجد حاليا

زائر حالياً  
© جميع الحقوق محفوظة جمعية المركز اللبناني للتدريب النقابي

إن الآراء الواردة في الموقع تمثل أصحابها وليس بالضرورة رأي الجمعية
تصميم و برمجة