مواكبة لمتطلبات العصر، ومع سعينا للتواصل معكم، نقدم اليكم اليوم موقع المركز على شبكة الإنترنت بحلته المتطورة آملين ان تكون هذه الصفحات بمثابة صلة وصل بيننا وبين النقابيين والعمال على مساحة الوطن
مختارات من الموقع

 الإقتصاد اللبناني يتفاعل مع «الإنهيار» التركي - جريدة الجمهورية - ابفا ابي حيدر

Aug 15, 2018

 تسارعت الاحداث الاقتصادية في تركيا في الفترة الأخيرة، خصوصا بعد تراجع عملتها وانتشار القلق حيال ما قد يحدث لاحقا. ونظرا الى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين لبنان وتركيا، يبرز السؤال اذا ما كانت الاحداث التركية ستنعكس على الاقتصاد اللبناني.


 نعمة: لعدم عزل سياسة مكافحة الفقر عن السياسات الاجتماعية العامة 
الفقر يطاول ثلث اللبنانيين والشؤون تعمل على حماية اجتماعية - جريدة الانوار

Aug 15, 2018

 لم يعد تعريف الفقر في وقتنا الحالي ملازما للكليشيهات النمطية التي تعودنا عليها من اناس يعانون البؤس ويتسولون لتأمين طعامهم. لقد تغير هذا المفهوم وأصبح يعني من ليس له دخل جيد وقدرة شرائية جيدة، ومن لا يستطيع تأمين السكن والصحة والتعليم، ومن ليس بإمكانه الحصول على فرص العمل. لذا يدخل مفهوم مكافحة الفقر في قائمة أولويات اهداف التنمية المستدامة 17 للأمم المتحدة التي وافقت عليها مجمل الدول ومنها لبنان.


 الاسمر تابع ولجنة النازحين في التيار 
سبل حماية اليد العاملة اللبنانية واهمية معبر نصيب - جريدة الانوار

Aug 15, 2018

 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، قبل ظهر امس، اللجنة المركزية لعودة النازحين في التيار الوطني الحر برئاسة المنسق نقولا الشدراوي، في حضور الامين العام للاتحاد سعد الدين حميدي صقر وعضو هيئة المكتب شربل صالح. 


 «أصدقاء اللبنانية»: حمايتها بكشف فسادها - جريدة الاخبار

Aug 15, 2018

 في سياق الحملة المستمرة على رئاسة الجامعة اللبنانية، ردّت «جمعية أصدقاء الجامعة» و«الأساتذة المستقلون الديموقراطيون» بقيادة الأستاذ المتقاعد عصام خليفة، على «بيانات ومقالات صادرة عن جوقة معروف من يديرها ويموّلها».


 

لبنان يخسر 5مليارات دولار سنوياً: هذه أبواب التهرّب الضريبي - جريدة المدن - علي نور

 

Aug 15, 2018

 في تقريره للفصل الثاني من العام 2018، نشر بنك عودة مجموعة من الأرقام والنسب المتعلّقة بالتهرّب الضريبي في لبنان، ليستنتج أنّ مكافحة هذه الظاهرة مقدّمة ضروريّة لإصلاح الماليّة العامّة. الرقم الاجمالي لكلفة التهرّب الضريبي، وفق التقرير، بلغ 5 مليارات دولار سنويّاً. وهو ما يوازي 10% من الناتج المحلّي. والأهم، يوازي هذا الرقم وحده تقريباً العجز السنوي في الميزانيّة العامّة. 


 

إليكم الواقع أيها اللبنانيون.. ثلثكم فقراء! - جريدة اللواء

 

Aug 15, 2018

 لم يعد تعريف الفقر في وقتنا الحالي ملازما للكليشيهات النمطية التي تعودنا عليها من اناس يعانون البؤس ويتسولون لتأمين طعامهم.

 لقد تغير هذا المفهوم وأصبح يعني من ليس له دخل جيد وقدرة شرائية جيدة، ومن لا يستطيع تأمين السكن والصحة والتعليم، ومن ليس بإمكانه الحصول على فرص العمل. لذا يدخل مفهوم مكافحة الفقر في قائمة أولويات اهداف التنمية المستدامة 17 للأمم المتحدة التي وافقت عليها مجمل الدول ومنها لبنان.

 

ندوة في غرفة صيدا حول دعم الحوار الاجتماعي - جريدة البناء

 

Aug 15, 2018

 استضافت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب ندوة نظمتها وزارة العمل بالتعاون مع شركائها الاجتماعيين في إطار مشروع «المساعدة التقنية لدعم الحوار الاجتماعي في لبنان»، الممول من الاتحاد الأوروبي.

وتهدف هذه الندوة الثالثة التي تندرج ضمن سلسلة ندوات تنظم في كافة المناطق اللبنانية، إلى رفع مستوى الوعي وتعزيز الحوار الاجتماعي حول القضايا المتعلقة بتشجيع التوظيف والتدريب المهني وسلامة العمل والضمان الاجتماعي ،اضافة الى دور وخدمات وزارة العمل والمؤسسات ذات الصلة والشركاء الاجتماعيين.


 

أصحاب الاعمال يخالفون قانون الضمان وكركي يقترح مكافأتهم وتمكينهم الاستفادة من خدمات الصندوق! - المرصد اللبناني لحقوق العمال والموظفي - اسعد سمور

 
Aug 15, 2018

 قدم مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي مشروع مرسوم لاخضاع أصحاب العمل ومن في حكمهم إلى قانون الصندوق، فرع المرض والأمومة. وبحسب كركي فإن إخضاع أصحاب العمل جاء بعد انتهاء الدراسة الاكتوارية المتعلقة بضم أصحاب العمل.


 تحالف متحدون: التحقيق مستمر 
في ملف كوستابرافا - جريدة الانوار

Aug 15, 2018

 أعلن الفريق القانوني في تحالف متحدون، في بيان، ان النائب العام المالي القاضي الدكتور علي ابراهيم، استمع امس إلى جهاد العرب ولا يزال يتابع التحقيقات في قضية الاختلاس والإستيلاء على أموال عمومية بدون وجه حق في ملف كوستابرافا. 


 أزمة تركيا تتفاعل: هل ينجو الإقتصاد من الأسوأ؟ - جريدة الجمهورية - طوني رزق

Aug 15, 2018

 فشل نموذج الحكم الجديد في تركيا في إقناع الأسواق الدولية بمستقبل الاقتصاد التركي، وبالتوصل إلى حلول دبلوماسية للأزمة مع الولايات المتحدة، ما تسبّب في تدهور الليرة التركية بشكل غير مسبوق.


1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10


 

الرئيسية
من نحن
استشارات
مواقع صديقة
فئات خاصة
أراء ,مقالات و تحقيقات
دراسات ومؤتمرات
القطاع التعليمي، التربوي، الصحة و الدواء
النظام الداخلي للمركز



يوجد حاليا

زائر حالياً  
© جميع الحقوق محفوظة جمعية المركز اللبناني للتدريب النقابي

إن الآراء الواردة في الموقع تمثل أصحابها وليس بالضرورة رأي الجمعية
تصميم و برمجة