مواكبة لمتطلبات العصر، ومع سعينا للتواصل معكم، نقدم اليكم اليوم موقع المركز على شبكة الإنترنت بحلته المتطورة آملين ان تكون هذه الصفحات بمثابة صلة وصل بيننا وبين النقابيين والعمال على مساحة الوطن
مختارات من الموقع

 جاء دور المستشفيات: المستلزمات الطبِّية لا تكفي شهراً - جريدة الجمهورية - ايفا ابي حيدر

Oct 15, 2019

 الأزمات الحياتية التي باتت تنبت كالفطر وبشكل يومي، وصلت امس الى القطاع الصحي، مع اطلاق الشركات المستوردة للاجهزة والمستلزمات الطبية صرختها واعلانها انّ البضائع المتوافرة حالياً في مستودعاتها لا تكفي احتياجات البلد لشهر.


 الإنقاذ معطّل.. والإنهيار في ومضة عين - جريدة الجمهورية - بروفسور غريتا صعب

Oct 15, 2019

 قد يكون من الأدق الحديث عن أزمة كيان، ولا سيما انّ الاصلاحات لا تستوجب استئذان أحد ويجب السير بها تلقائياً في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة. واذا كان لكل حزب خطه الأحمر قد نصل الى الانهيار في ومضة عين.


 

عهد تفكيك الدولة: تذكّروا باسيل في صربيا - جريدة المدن - خضر حسان

 

Oct 15, 2019

 أمر طبيعي أن ينظر فريق سياسي ينتمي لرئيس الجمهورية، إلى البلاد، على أنها ملكية خاصة له. طبيعية هذا المشهد تنطلق من شكل النظام الرئاسي المتجه نحو شبهة الديكتاتورية.


 

غبريل لـ«الشرق»: أزمة الدولار مصطنعة وأسبابها تقنية

المطلوب موازنة إصلاحية تحدث صدمة إيجابية - جريدة الشرق -حوار ريتا شمعون

Oct 15, 2019

 ما اعلنه الرئيس سعد الحريري في الإمارات بأن، «لبنان هو المدعوم من الإمارات وليس سعد الحريري» كما لو أنه يحاول إفهام الجميع بضرورة إلتزام اللبنانيين واجباتهم وعدم ترك أي مجال لتعطيل مرونة الإمارات الإقتصادية وبالتالي تعطيل مساعدات «سيدر» عن لبنان والإبتعاد عن صراعات المنطقة كي لا يتم تأجيل الملفات اللبنانية الملحّة الى حين إيجاد حلول للملفات الإقليمية لذلك يشدد رئيس الحكومة على وجوب الإسراع في إنجاز الإصلاحات وأيضا إنجاز مشروع موازنة 2020.


 

اختصاصيو التغذية: بقرة حلوب للمستشفيات - جريدة الاخبار - ايلده الغصين

 
Oct 15, 2019

 في السنوات الأخيرة، ارتفعت أعداد طلاب اختصاص التغذية وتنظيم الوجبات وزاد عدد الجامعات التي تدرّسه. ولأن خضوع هؤلاء لامتحان الكولوكيوم (باستثناء طلاب الجامعة اللبنانية) لنيل شهادتهم وإذن مزاولة المهنة من وزارة الصحة، يتطلّب تدريباً إلزامياً في أحد المستشفيات بعد نيل الإجازة، لمدة لا تقل عن ستة أشهر، انفتح امام المستشفيات «باب رزق» واسع.


 

أصحاب الأفران يُعلّقون إضرابهم الحريري طلب إمهاله 48 ساعة... - جريدة الديار

 
Oct 15, 2019

 «أنت تأمر يا دولة الرئيس»... فعُلّق إضراب أصحاب الأفران، بعد طلب رئيس الحكومة سعد الحريري إمهاله 48 ساعة «وأنا أحل هذا الموضوع على مسؤوليتي».


 

اجتماع نقابي في طرابلس حذر من المساس بلقمة العيش - جريدة الشرق

 
Oct 15, 2019

 عقد النقباء المنضوية نقاباتهم في اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال، اجتماعا في مقر نقابة السواقين في طرابلس، تناولوا فيه الأوضاع النقابية والمالية الراهنة في ضوء المتغيرات المالية على المستوى الوطني، وما تبع ذلك من إضرابات وحراك متعدد.


 جمعية شركات الضمان: إلغاء مؤسسة الضمان الإلزامي وإسناد مهامها لوزارة الصحة له تداعيات سلبية على المواطن - الوكالة الوطنية للاعلام

Oct 15, 2019

 عقدت الهيئة العامة لجمعية شركات الضمان إجتماعا إستثنائيا لبحث ومواكبة، حسب بيان صدر، "المستجدات في قطاع التأمين حضره ممثلون عن كل شركات الضمان وعددها 52 شركة بالإضافة إلى رئيس المؤسسة الوطنية للتأمين الإلزامي". 


  المؤتمر التأسيسي للاتحاد الدولي لنقابات آسيا وافريقيا: نعمل لتعزيز التواصل وتطوير الحركة العمالية - الوكالة الوطنية للاعلام

Oct 15, 2019

 عقد الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وافريقيا مؤتمره التأسيسي قبل ظهر اليوم، في فندق كورال- الحمرا، بمشاركة الاتحادات والنقابات الممثلة لدول: فلسطين، لبنان، الكويت، العراق، مصر، المغرب وموريتانيا، وناقش النظام التأسيسي للاتحاد واقراره.


 اللقاء التشاوري يدعو للمشاركة في التحركات الشعبية والمطلبية التي تقررها الهيئات النقابية دفاعا عن حقوقها ومكتسباتها - LTUTC

Oct 15, 2019

عقدت لجنة المتابعة للقاء النقابي التشاوري اجتماعا يوم الاثنين الواقع فيه 14 تشرين الاول 2019 في مركز الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol ، في حضور ممثلين عن نقابات واتحادات عمالية وهيئات وروابط اساتذة ومعلمين وموظفين ومهن حرة .


1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10


 

الرئيسية
من نحن
استشارات
مواقع صديقة
فئات خاصة
أراء ,مقالات و تحقيقات
دراسات ومؤتمرات
القطاع التعليمي، التربوي، الصحة و الدواء
النظام الداخلي للمركز



يوجد حاليا

زائر حالياً  
© جميع الحقوق محفوظة جمعية المركز اللبناني للتدريب النقابي

إن الآراء الواردة في الموقع تمثل أصحابها وليس بالضرورة رأي الجمعية
تصميم و برمجة