رابطة الأساسي أعلنت الإضراب في المدارس الرسمية الخميس المقبل - جريدة النهار

 

 - Mar 12, 2019



 أعلنت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان، الاضراب الخميس المقبل "استنكارا وإدانة للتجاهل الرسمي لمطالب المدرسة الرسمية وحرصا منها على مطالب جميع فئات المعلمين من دون إستثناء".

ودعت الرابطة في بيان، إلى إقرار قانون مساواة الإجازة الجامعية بالإجازة التعليمية، علماً أنه كان مدرجاً على جدول أعمال جلسة مجلس النواب الأخيرة "وتم سحبه وتجاهله" .

وطالبت بـ"تعديل قانون المديرين رقم 73 الذي ما زال في أدراج مجلس النواب، وعدم إقراره يؤدي الى حرمان المدير عند تعيينه من حقه في بدل الإدارة، وتسوية أوضاع المعلمين المتعاقدين والمستعان بهم بما يحفظ حقوقهم الوظيفية".

وقررت "الدعوة إلى الاضراب في المدارس الرسمية دوام قبل الظهر الخميس 14 آذار الجاري، وعقد مؤتمر صحافي في مركز الرابطة في الأونيسكو االثانية عشرة ظهرا لشرح المعطيات والمستجدات كافة".

مواضيع ذات صلة
"اختصاص المحاسبة" في جامعة هايكازيان

اعتصام جامع لأساتذة الجامعة اللبنانية طلباً للدرجات في ساحة رياض الصلح

إضراب شامل لأساتذة اللبنانية يتجاوز الانقسامات 
مطالبة بثلاث درجات وإضافة 5 سنوات على...
وأعلنت أخيراً انها "لن تكتفي بالإستنكار والإدانة والتحذير، بل إنها تتوجه الى جميع المديرين والمعلمين في جميع المدارس الرسمية في لبنان دوام قبل الظهر إلى التزام الإضراب التحذيري، على أمل أن يسمع فيه المسؤولين مطالبنا الملحة والإسراع في إقرارها لأنها ستلجأ إلى خطوات تصعيدية في حال إستمرار التجاهل، وسيعلن عنها في حينه".

 
  •  
 
   
أضف تعليقك





الرئيسية
من نحن
استشارات
مواقع صديقة
فئات خاصة
أراء ,مقالات و تحقيقات
دراسات ومؤتمرات
القطاع التعليمي، التربوي، الصحة و الدواء
النظام الداخلي للمركز



يوجد حاليا

زائر حالياً  
© جميع الحقوق محفوظة جمعية المركز اللبناني للتدريب النقابي

إن الآراء الواردة في الموقع تمثل أصحابها وليس بالضرورة رأي الجمعية
تصميم و برمجة