اتفاقية شراكة بين RDCLW وجامعة الروح القدس ـ الكسليك 
زمكحل: من واجبنا أن ننقل 
تجربتنا ومعرفتنا للجيل الجديد - جريدة البناء

 
 - Aug 09, 2018



 وقع كل من تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL World ممثلاً برئيسه الدكتور فؤاد زمكحل، وكلية إدارة الأعمال في جامعة الروح القدس ـ الكسليك ممثلة برئيس الجامعة الأب جورج حبيقة وعميد الكلية البروفسور إيلي عساف، إتفاقية شراكة مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون لإشراك القطاع الخاص اللبناني العالمي مع طلاب كلية إدارة الأعمال في جامعة الروح القدس ـ الكسليك لمساعدتهم على الاستعداد لعالم الأعمال وتعزيز روح المبادرة لديهم.

حضر الاجتماع كل من: رئيس التجمع اللبناني العالمي الدكتور فؤاد زمكحل، نائب الرئيس منى بوارشي، الأمين العام إيلي عون، أمين المال الشيخ فريد الدحداح، وعضو مجلس الإدارة جورج الغريب. كذلك حضر أعضاء في المجلس الإستشاري هم: الدكتور فادي عسيران، الدكتور جورج حايك وفادي حبيب سماحة.

وشارك من جانب جامعة الروح القدس – الكسليك كل من: رئيس الجامعة الأب جورج حبيقة، عميد كلية ادارة الأعمال البروفسور إيلي عساف وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

كما حضر حشد من الفاعليات الاقتصادية والاجتماعية وعدد من رجال الأعمال ورؤساء مجالس إدارة في شتى القطاعات في لبنان والمنطقة والعالم.

وقال زمكحل في كلمة خلال الاجتماع: «نحن واثقون ونذكر بصوت عال وقوي، أنّ الركيزة الأساسية لبلدنا وإقتصادنا هي قوة القطاع الخاص اللبناني العالمي، وقدرته على الصمود أمام أي نوع من الصعوبات، وشجاعته أمام المخاطر المتعدّدة التي تطارده، ومثابرته بوجه عدم الإستقرار المحيط بنا، وسرعته على عكس المواقف الصعبة، وأخيرا حسه لإيجاد دائما الفرص المختبئة وراء الأزمات».

أضاف: «في وقت تقوم جميع إقتصادات العالم بورشة إعادة هيكلة، وفي وقت تفقد الموارد الطبيعية من قيمتها وسلطتها النقدية، ينشأ مكان عظيم للموارد البشرية، وللأفكار الإبداعية، ولرجال الأعمال الشجعان، وللشركات الصغرى الدينامية الجديدة التي يتم تأسيسها، إذ يتحول الاقتصاد التقليدي إلى إقتصاد المعرفة والإبداع. وهناك فرصة كبيرة أمام رجال الأعمال اللبنانيين لحفر مكان لهم في عالم الأعمال حيث تزداد التنافسية والصعوبات. لذا من المهم تشجيع طلابنا الشباب على ابتكار أفكار جديدة، وتطوير نقاط القوة لديهم، والتميز بإستمرار والمثابرة ضمن أي بيئة، سواء كانت مستقرة أو غير مستقرة. وسيكون هناك دائماً مجال للذين يخلقون ويحفرون مكانا لهم. ويجب على الطلاب أن يكونوا مقتنعين بأنه ينبغي ألا يكون عليهم سد الثغرات بحثا عن مكان شاغر فحسب، إنما عليهم خلق القيمة، وخلق الفرصة الخاصة بهم أيضا، لطالما كانوا وسيظلون دائما رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم مبدعين، ومبتكرين ومعترف بهم عالميا، إذ هم أول من يخوض مغامرة إكتساب أسواق جديدة، وبلدان جديدة، وقارات جديدة، مهما كانت المخاطر والصعوبات».

وتابع زمكحل: «من واجبنا أن ننقل تجربتنا ومعرفتنا للجيل الجديد. فهدفنا هو تدريب وتشجيع الطلاب الشباب لدينا للقيام بمشاريع، وخلق القيمة، وإنشاء مؤسسات صغرى يمكن أن تتطور بسرعة لتصبح شركات صغيرة ومتوسطة الحجم، كونها المحرك الرئيسي لإقتصادنا، إذ هي من تولد العمل والقيمة والنمو».

وختم: «سيتبع هذه المبادرة شراكات واتفاقات أخرى لتشجيع روح المبادرة وريادة الأعمال لإعداد الطلاب الشباب على عالم الأعمال، وخصوصاً لخلق قنوات تواصل منتظم، والتآزر المثمر والبناء بين الشركات والجامعات وحتى المدارس، ولا سيما التواصل المتين بين رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم، والطلاب والرياديين اللبنانيين المنتشرين عبر القارات».

وتحدث حبيقة، من جهته، عن الاتفاقية موضحاً أنها تهدف إلى «تعزيز علاقة الكلية في جامعة الكسليك بالعالم المهني»، ولفت إلى أنّ كلية إدارة الأعمال «شكلت مؤخراً لجنة رصد لعالم الأعمال تتألف من الصناعيين الرياديين بغية تقوية مناهجها الأكاديمية وتعزيزها، وأطلقت برنامج ماستر تنفيذي في إدارة الأعمال الرقمية وستطلق في شهر تشرين الأول 2018 برنامج DBA الجديد وهو برنامج يستهدف المهنيين وعالم الأعمال».

وأشار عساف، بدوره، إلى أنّه تم تأسيس قسم الطالب بناء على اتفاق بين التجمع وكلية إدارة الأعمال UBS سيخدم طلاب كلية إدارة الأعمال وخريجيها في أطر متنوعة.

أضف تعليقك





الرئيسية
من نحن
استشارات
مواقع صديقة
فئات خاصة
أراء ,مقالات و تحقيقات
دراسات ومؤتمرات
القطاع التعليمي، التربوي، الصحة و الدواء
النظام الداخلي للمركز



يوجد حاليا

زائر حالياً  
© جميع الحقوق محفوظة جمعية المركز اللبناني للتدريب النقابي

إن الآراء الواردة في الموقع تمثل أصحابها وليس بالضرورة رأي الجمعية
تصميم و برمجة