نقابة عمال المخابزتسلم وزيرة العمل مذكرة بالمطالب المحقة لعمال المخابز والافران - LTUTC

 - Jun 29, 2020



 

زار وفد من نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان برئاسة رئيس النقابة النقابي شحادة المصري وعدد من اعضاء مجلس النقابة بزيارة معالي وزيرة العمل الاستاذة لمياء يمين الدويهي .

وسلم الوفد مذكرة بالمطالب المحقة لعمال المخابز والافران بتطبيق قانون العمل على عمال الأفران. وعدم التعدي على التعويضات العائلية للعمال او استرجاعها من العمال لانها حق مكتسب للعمال .

وعدم استغلال العمال الاجانب وخاصة العمال والنازحيين السوريين بساعات العمل والاجر الاقل .وافضلية العمل للعمال اللبنانيين .والمطالبة برعاية وتدريب وتأهيل العمال اللبنانيين للعمل فى الافران وخاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية والمعيشة المتفاقمة .وتنظيم العمل في قطاع الافران بتشكيل لجنة من اهل الخبرة والكفاءة لدراسة الوضع بصورة شاملة تمهيدا لاصدار القرارات والمراسيم التى من شأنها تنظيم العلاقة التعاقدية والقانونية بين عمال المخابز والافران واصحاب العمل. 

وتم البحث والتداول في الازمة الاقتصادية والإجتماعية والمعيشة الصعبة في هذه الظروف الراهنة وما نتج عن جانحة وباء الكارونا باقفال عدد من الشركات والمؤسسات وصرف العمال مما أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة والعاطلين عن العمل. 

وتم الاتفاق مع معالي وزيرة العمل دعوة جميع عمال المخابز والافران  وافران الكعك وافران المعجنات العاطلين عن العمل للمبادرة والاتصال بالنقابة لتسجيل اسماءهم ومهنتهم ووسيلة الاتصال  لتامين العمل لجميع العمال .

ولكل من يرغب بالعمل في المخابز والافران الاتصال بالنقابة لتسجيل اسماءهم لتقديمها الى وزارة العمل للمساهمة في توعيتهم وتدريبهم وتأهيلهم للعمل في قطاع الافران لتأمين فرص العمل للحد من البطالة والعاطلين عن العمل في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

--

أضف تعليقك





الرئيسية
من نحن
استشارات
مواقع صديقة
فئات خاصة
أراء ,مقالات و تحقيقات
دراسات ومؤتمرات
القطاع التعليمي، التربوي، الصحة و الدواء
النظام الداخلي للمركز



يوجد حاليا

زائر حالياً  
© جميع الحقوق محفوظة جمعية المركز اللبناني للتدريب النقابي

إن الآراء الواردة في الموقع تمثل أصحابها وليس بالضرورة رأي الجمعية
تصميم و برمجة