الاتحاد العمالي يناقش الاوضاع الاقتصادية - جريدة الانوار

 - Aug 12, 2017



 

عقد المجلس التنفيذي لإتحاد النقابات العمالية والمهنية في لبنان جلسته العادية في مقر الإتحاد العمالي العام، برئاسة سمير أيوب وحضور الأعضاء. حضر في القسم الأول من الإجتماع، رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، مثنيا على نشاط الإتحاد ومتابعته لكافة القضايا النقابية والعمالية. 



ثم تداول المجتمعون الأوضاع المستجدة على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي، خصوصا موضوع سلسلة الرتب والرواتب وما رافق إقرارها من مواقف، شاكرا المجلس النيابي ورئيسه نبيه بري على إعطائهم الحق لأصحابه، وهنأ الإتحاد العمالي العام على إنجاز هذا الإستحقاق بكثير من المتابعة والحكمة والرعاية لإعادته بوصلة التحركات النقابية جميعها إلى كنف الإتحاد العمالي العام.
وناشد المجتمعون فخامة رئيس الجمهورية الأب والراعي لكافة أبنائه العماد ميشال عون توقيع قانون سلسلة الرتب والرواتب لإنهاء هذا الملف بالطريقة الصحيحة. 
كما طالب المجتمعون الحكومة ب إيلاء القطاع الخاص الإهتمام اللازم، وذلك لإعادة التوازن إلى الشريحة العمالية على مستوى الوطن بضرورة الإسراع في الدعوة إلى عقد اجتماعات لجنة المؤشر ليبنى على الدراسات العلمية القرارات الصحيحة الواجب اتخاذها. 
كما بحث المجتمعون مطالب مستخدمي وعمال المدارس الرسمية في لبنان على أن يتابع هذا الموضوع مع قيادة الإتحاد العمالي العام لتحضير دراسة قانونية عن المطالب والبدء بالتحرك لتحقيقها. 
هذا واستقبل رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، قبل ظهر امس في مقر الاتحاد، وفدا من الموظفين المتعاقدين في الإدارات العامة في الدولة الذي عرض لرئيس الاتحاد مطلب هذه الفئة بإقرار مشروع القانون المتعلق بالمرسوم الاشتراعي رقم 5240/2001 القاضي بافادة المتعاقدين مع الإدارات العامة من المعاش التقاعدي ومن تقديمات تعاونية الموظفين لاحقا، بعد تخليهم عن تعويضات نهاية الخدمة المستحقة لهم من صندوق الضمان الاجتماعي، وبعد دفع المحسومات التقاعدية 3 في المئة من أصل الراتب لسداد الفروقات ما يخفف الكلفة الاجمالية للمشروع. مع العلم أن هذا المشروع هو اختياري بين قبض تعويض نهاية الخدمة أو الافادة من التقاعد. 
وأكد رئيس الاتحاد اهتمامه الشديد بموضوع المتعاقدين ونيل كامل حقوقهم سواء في السلسلة أو أي حق آخر. وابلغ الوفد متابعته لهذا الموضوع بالتحديد مع سائر الجهات المعنية لتحقيق هذا المطلب. 
واتفق على استمرار التنسيق والتواصل مع الاتحاد العمالي العام. 
 

 

أضف تعليقك





الرئيسية
من نحن
استشارات
مواقع صديقة
فئات خاصة
أراء ,مقالات و تحقيقات
دراسات ومؤتمرات
القطاع التعليمي، التربوي، الصحة و الدواء
النظام الداخلي للمركز



يوجد حاليا

زائر حالياً  
© جميع الحقوق محفوظة جمعية المركز اللبناني للتدريب النقابي

إن الآراء الواردة في الموقع تمثل أصحابها وليس بالضرورة رأي الجمعية
تصميم و برمجة